Home

مزامير للموتى

لماذا قراءة المزامير عن الميت

الباب إلى الموت هو الثاني عشر استوديو الألبوم السويدية دوم ميتال الفرقة كاندليماس ، الذي صدر في 22 فبراير 2019 عبر النابالم . [1] هذا هو أول ألبوم استوديو كامل للفرقة منذ عام 2012 مزامير للميت ، مما يشير إلى أطول فجوة بين. ورثت الكنيسة في إيمانها أموراً عديدة من اليهودية، مثل الصلاة للموتى ودور الملاك الحارس. أعلن كاتب المزامير: مَلاَكُ الرَّبِّ حَالٌّ حَوْلَ خَائِفِيهِ، وَيُنَجِّيهِمْ (مزمور 7:34)، ولأَنَّهُ يُوصِي مَلاَئِكَتَهُ بِكَ لِكَيْ يَحْفَظُوكَ فِي كُلِّ طُرُقِكَ (مزمور 11:91) هذا المزمور هو قطعة تسبيح رائعة تنعش النفس وتلهبها بنيران محبة الله وحنانه نحو كل الخليقة، خاصة الإنسان. يدعوه بعض اليهود الشكر بالعظيم أو الهلليل العظيم، وذلك من أجل طابعه المُفرح والتهليلي الفريد في كل سفر المزامير. يفتح هذا المزمور باب الرجاء أمام المؤمن، فلا يشك في. إقبل عطاء رحمتك للموتى المؤمنين إقبل من أجلهم لين قساوة عدالتك إعفهم من عذاباتك جزاء خطاياهم إقبلهم في دار السلام والراحة الأبديّة إقبل وديعتهم في ميراثك الأبويّ إسمح لهم بمشاهدة جمالك الإلهي

29. مزامير 38:15 - لأنه فيك ، يا رب ، هل آمل: أنت تسمع يا رب إلهي. 30. مزامير 9:18 - لأن المحتاجين لن ينسوا دائمًا: توقع الفقراء لا يهلك أبدًا. آيات الكتاب المقدس عن الأمل والإيمان. 31 1. جئت ككل الأنبياء والعشاق. من مصر. ومن العراق. ثملت بالحكمة. فامتشقت الكلمة. سيفاً من الورد. يهوي علي الأعناق. المحنية بالمحبة شيول (باللغة الأنجليزية Sheol) و (بالغة العبرية: שְׁאוֹל Šəʾōl) كما تعرف بالعربية ب (الهاوية أو الجحيم) وتعريف هذه الكلمة في الكتاب المقدس العبري أنه مكان مظلم يذهب إليه الموتى، وفي بعض الظروف يُعتقد أنهم قادرون على التواصل مع الأحياء. كما تُسمى شيول أيضًا هاديس (Hades) باللغة. ما هو المزامير. المزامير هو كتاب من العهد القديم، الذييتكون من 150 أغنية (أو مزامير). المزامير أو الأغاني مصممة لتصب مشاعرهم حول جميع تجارب الحياة للشخص (الموت، الولادة، المرض) Candlemass هي فرقة ملحمية سويدية لمعدن الموت أسست في ستوكهولم عام 1984 على يد عازف الجيتار وكاتب الأغاني وقائد الفرقة ليف إيدلينج وعازف الطبول ماتز إكستروم. كان للفرقة تأثير محدد على معدن الموت ، وسمي النوع نفسه على اسم.

أحد الموتى المؤمنين - Sarba Dioces

مجلة الليبي . قال عنه الصادق النيهوم إنه (فقيه شعبي يكتب لغة الناس). أحياناً، تتطابق حروف الاسم مع تفاصيل السيرة الذاتية، فيغدو المثل الشعبي القائل: اسمك. وقد ورد في القاموس المحيط ان مزامير داود: هي سفر من اسفار التوراة، وهي ما يترنم به من اناشيد وادعية. ووفقا لذلك فإننا ازاء عتبة اشكالية، اذ لا يمكن ان نعد ما يجري من احداث في متن الرواية اناشيد، او معزوفات للمدينة سبت لغازر..ذكرى معجزة أحياء المسيح للموتى. القداس الإلهي و الصلوات بتقديم الحمل و الذبيحة الإلهية بعد المزامير الثالثة و السادسة ثم يقال مرد الإنجيل الخاص بسبت لعازر و المزمور150.. وقد ورد في «القاموس المحيط» أن مزامير داود: هي سفر من أسفار التوراة، وهي ما يترنم به من أناشيد وأدعية. بالشخصية الرئيسية، وهو الإنسان المثقف والكاتب، إلى العمل دفانا للموتى، وهي مهنة سيكون.

المزمور المائة والسابع من سفر المزامي

  1. إبليس ارتفاع هو امتداد EP من السويدية دوم ميتال فرقة الشموع، صدر في عام 2008 عبر الانفجار النووي.سجل Candlemass مسارين جديدين ، Lucifer Rising و White God ، وأعاد تسجيل بوابة الشياطين لهذا الإصدار. تتكون المجموعة أيضًا بشكل أساسي من.
  2. حلول الظلام هو الثاني ألبوم الاستوديو بواسطة السويدية دوم ميتال فرقة الشموع، صدر في 9 نوفمبر 1987 من خلال Axis Records. بعد إسقاطها من علامة Black Dragon Records ، كانت Candlemass هي أول فرقة موقعة على Axis
  3. الملاك الحارس في الكنيسة الأرثوذكسية. الأب باتريك ريردون نقلها إلى العربية الأب أنطوان ملك
  4. هناك بعض صلاة الدفن للموتى ، مكان خاص من بينها قراءة سفر المزامير على المغادرين. سفر المزامير - كتاب مدرج في مجموعة من الكتاب المقدس من العهد القديم
  5. هناك الكثير من الأدلة على كيف استعاد الرجل بأعجوبة أو عاد إلى طريق الإيمان بعد قراءة المزامير. بالنسبة للموتى ، اقرأ 17 كاثيسما ، التي تهدف إلى إحياء ذكرى المغادرين روح مزمور لديه قوة تطهير لا.
  6. مزامير المديح (التراتيل) تمتلئ بامتنان خالص لله على كل ما ملأ حياة الناس. في المزامير التزميرية ، نشعر بحزن شديد للخطايا ، وعي بعدم أهمية الطبيعة الخاطئة للإنسان وطلب المساعدة في تصحيحها

مزامير مرنمة - • بقوة الله - لأن الله هو الوحيد الذي يستطيع أن يهب حياة للموتى (رومية 4: 18-25). الطريقة الوحيدة الافتخار. مزامير مريم المحتفل: كـُن يا رب، غافرًا للموتى المؤمنين الذينَ خُلـِّصوا بِموتِ ابنِكَ الوَحيد. فإذا خَلـُصنا مِنَ الموت، ونَجونا مِنَ الجَحيم، ونَهَضنا مِنَ مطامير التـُراب، عظـُمَت.

باب الموت - ar

ألم يتوجه صاحب المزامير الى الرب صارخا متوسلاً إليه بالحاح أصغِ يا رب إلَى صُراخي، لأنِّي قد تذَلَّلتُ جِدًّاأخرِجْ مِنَ الحَبسِ نَفسي، لتمجيد اسمِكَ..(مزمور 142 / 6 - 7) في المخطوطة التي لدينا، وجدت هذه الأناشيد في تجاور مع مزامير سليمان (Psalms of Solomon) التي تعج قطعاً بالأفكار اليهودية. للموتى. أما القسم الثاني، والذي يضم آخر أربعة أبيات، فهو شخصي أكثر. ورثت الكنيسة في إيمانها أموراً عديدة من اليهودية، مثل الصلاة للموتى ودور الملاك الحارس. أعلن كاتب المزامير: مَلاَكُ الرَّبِّ حَالٌّ حَوْلَ خَائِفِيهِ، وَيُنَجِّيهِمْ (مزمور 7:34) ياسر الدوسري قارئ من السعودية.من مواليد سنة 1400 هـ الموافق ل 1980 م بمحافظة الخرج. تتلمذ القارئ ياسر الدوسري على عدد من القراء كالشيخ بكري الطرابيشي صاحب أعلى إسناد في العالم، و الشيخ أحمد خليل شاهين و على الشيخ إبراهيم.

طوبى للأموات الذين يموتون في الرب منذ الآن نعم يقول الروح لكي يستريحوا من أتعابهم وأعمالهم. المراه الكاذبه ----- في إحدى الليالي استيقظت من النوم متشبعاً. لي رغبة في فتح نافذة غرفتي. فتحت النافذة نظرت إلى السماء الصافية المزينة بالنجوم وكأني أنظر إلى قماش أسود مرصع بالألماس ولا أقول في نفسي إلا سبحان الذي قال. لقد قرّ قرار رؤساء الكهنة على قتل من يهب الحياة للموتى. ونحن لا نستطيع أن نتصوّر كم قاسى له المجد في الليلة الأخيرة من بعد أن تناول العشاء الأخير إلى أن أُسلم للجند. {أي المزامير} كل الظروف. صلوات وقراءات جمعة الموتى المؤمنين ك المجد للآب والأبن والروح القدُس في بدايتِنا ونهايتِنا ولتفض علينا الرحمةُ والحنانُ في الدنيا والآخرة، يا ربَّنا وإلَهَنا لَكَ المجدُ إلى الأبد. ش آمين مع الغروب يبدأ الأسبوع الثاني من المزامير. مساء: قدّاس عشيّة احتفال اليوم التالي. * لا تُقام مساءً أيّة قداديس أخرى ولا للموتى. صلاة الغروب الأولى للعيد التالي. صلاة النوم بعد الغروب الأولى.

القيامة والحياة - مايكل يوسف لم يمض وقت طويل بعد أن صرح يسوع بأنه القيامة، حتى ذهب للصليب وقام من الأموات مبرهناً أنه القيامة والحياة. لقد برهن على أن ما قاله لم يكن رمز وإنما حقيقة جسدية وروحية خلوني ابكي من روائع فهد بن سعيد قبل اعتزاله رحمه الله قدمها في السبعينات الميلادية وهي خلاصة أنغام عميد الفن النجدي عبدالله السلوم ومن كلمات الشاعر محمد بن ناصر القحطاني. قديماً كان الحديث بين الأهل والأحبة ذا شجون. تل السلطان (أريحا) يقع تل السطان في سهل وادي الأردن ، على بعد عشرة كيلومترات شمال البحر الميت. على عمق 250 مترا تحت سطح البحر يعتبر أخفض بقعة على وجه الأرض. وبتاريخه الذي يعود إلى العصر الحجري. الحياة الدينية في مصر القديمة - حقائق واسرار عقائد الربوبية عند الفراعنة, تاريخ جذور الآلهة ودرجات التعدد والتوحيد التي تم اكتشافها عن العقائد الدينية عند المصريين القدماء بثقافة الحضارة الفرعونية

الملاك الحارس في الكنيسة الأرثوذكسية - التراث الأرثوذكس

وذكر أحد المؤرخين أن المصريين كانوا يصنعون مزامير صغيرة من سوق هذا النبات، ويُعْرَف منه نوعان: الشعير الأحمر والشعير الأبيض. وكانوا يصنعون من خشبه عصيًّا ونبابيت وأبوابًا وتوابيت للموتى. يقول الله تعالى: (والشُّعراءُ يَتَّبِعُهُمُ الغَاوُونَ . ألَمْ تَرَ أَنَّهُمْ فِي كُلِّ وَادٍ يَهِيمُونَ . وأَنَّهُمْ يَقولُونَ مَا لَا يَفْعَلُونَ) (سورة الشعراء : 224 ـ 226) نُريد شرح الآية مع ملاحظة أن الرسول كان له. لكن من قال إن ليس للموتى أحلامهم المشروعة؟! لا تقل انحسرنا في العقل الماضوي خرفاناً وزرافات قانعة بما تيسر من مزامير التقهقر وأناشيد من هانوا

تسبيح محبة الله الحانية مزمور 136 - تفسير سفر المزامير

للموتى السابقين أم للأحياء اللاحقين . (بهستريا) هويات بلا عناوين أكل السكون جسدنا ونخر جسدها في حمام الدم الذي يرتاده الكل، لا فرق بين رجل وامرأة وطفل، الشيء الوحيد الذي نحن متساوون به هو. ألم يتوجه صاحب المزامير الى الرب صارخا، طالبا منه بالحاح أصغِ يا رب إلَى صُراخي، لأنِّي قد تذَلَّلتُ جِدًّا... أخرِجْ مِنَ الحَبسِ نَفسي، لتمجيد اسمِك(مزمور 142 / 6 - 7) بقلم - آية وليد حامد. باحثة ماجستير زواج الملك فاروق من الملكة فريدة(صافيناز ذو الفقار، واختار لها الملك فاروق اسم فريدة عام 1938، ولدت الملكة فريدة بالإسكندرية عام (1340ه/ 1921م)،والدها هو يوسف باشا ذو الفقار وكيل محكمة. أُطلبْ لنا النعمةَ والغفران للخطأة التأبين، والشفاء للمرضى الموجعين، والعناية بالأيتام والأرامل المُعوزين، والنجاة للضعفاء والمجرَّبين، والثبات لجميع المؤمنين، والراحة في النعيم للموتى. الجواب: من المستثنيات الواردة في السنة الصحيحة من مزامير الشيطان الضرب بالدف في العرس؛ لأن النبي صلى الله عليه وسلم قد قال: الجمع بين الأدلة التي تثبت السماع للموتى والأدلة التي تنفي.

في ثقافة بالي ، يفضل العبادة الجماعية. سوف تجد أكثر من 20 معبد في الجزيرة. من المتوقع أن يكون لكل قرية 000 على الأقل: واحدة لمؤسسها ، وواحدة للروح التي تحمي القرية ، وواحدة للموتى وظيفته : التفكير بحكمة وسط مزامير البشاعة. الأكلة المفضلة : خبز تنور طيني، معجون بماء (الفراتدجلنيلي) مع حبات من تمر تساقطت بفعل حركة النوارس بعد مغادرتها الشواطئ القريبة من آفاق النخيل

* صلوات الساعة ٥:٣٠ مساءً ١ - صلاة المسبحة الوردية (فرح، ألم، مجد) ٢ - قراءة من العهد القديم (مزامير داوود) ٣ - قراءة الإنجيل اليومي (مع شرح) ٤ - التكرس.. سفر المزامير للموتى الذي يقرأالكاهن، بل هو الصلاة للروح ماضية، والتي صممت لراحة نفوس الحزن الأصدقاء والأقارب. يتم ترديد الأناشيد الإلهية باستمرار حتى دفن الشخص المتوفى ، وكما سبق ذكره ، بعد. سفر المزامير للموتى الذي يقرأالكاهن ، هذه صلاة من أجل النفس الراحلة ، التي تدعى لتعزية قلوب أولئك الذين يحزنون وأحبائهم. يتم ترديد الأناشيد الإلهية باستمرار حتى دفن الشخص المتوفى ، وكما سبق.

ألم يتوجّه صاحب المزامير إلى الربّ صارخًا، طالبًا منه بإلحاح أصغِ يا رب إلى صُراخي، لأنِّي قد تذَلَّلتُ جِدًّا... أخرِجْ مِنَ الحَبسِ نَفسي، لتمجيد أسمِكَ.. (مزمور 142: 6 - 7) ويمكنُ إنشادُ المزامير الّتي تتكلّم على كأس الخلاص كالمزمور 115 وما انبثق عنه من تراتيل: أنا عبدك وابن أمتك، آخذ كأس الخلاص، آمنتُ ولذلك تكلمتُ.. مِن المظاهر المُتوارثة والمعرُوفة في الوطن العربي قُول عبارات رثاء للميت وأبيات رثاء للمتوفي فى آخر أيّام التعازى، فهي تجمع في طيّاتها أسمى الصفات النبيلة والسلوكيات الحَسنة التي كان الشخص المُتوفي يحمِلُها في. أكثر ما يستدل به النصارى على لاهوت المسيح هو فعله للمعجزات. وأكثر معجزة يستدلوا بها على لاهوته هي معجزة إحياء الموتى والتي ذكرت في البايبل -كتابهم المقدس- في الرواية الانجيلية المنسوبة ليوحنا- الاصحاح11- الاعداد من. في المزامير الصخر يصبح ماء ، والجبال تدخن بنار الشوك وتذوب مثل الشمع. 'طوال الليل أرتب سريري لأسبح ؛ يقول المزمور 6. الأشقر / العشب بركة زرقاء ،' كتبت ، 'وأنا الآن أوقف سيارتي / أدعو للموتى.' في.

‏«آخر عدو» سيُهزم!‏ عندما كنتم ولدا،‏ ربما كنتم تخافون من الظلمة.‏ وربما ملأتكم القصص المرعبة وحتى بعض حكايات الجِن بالقلق من سيربح الموت؟؟؟!!! الموت الشيء الوحيد الذي فيه مساوات لكل البشر الكل سوف يموت جميع الجناس والالوان القوي والضعيف الأسود والأصفر والأبيض الفقير والغني الملك والشحاذ الأشرار والابرار رجال الدين ورجال الأعمال ما أعجَبَ الحُبُّ الذي بهِ النُّفوسُ تغتَذي حُبَّ القديرِ المُنقِذِ فادي بَني الإنسانْ | لهُ ينابيعُ السَّما وكُلُّ غَمْرٍ قد طَما لكِنَّه

Video: Noursat الطلبة من أجل الموتى المؤمني

107 آيات الكتاب المقدس عن الأمل والإيمان والشفاء والقوة والح

ورثت الكنيسة القبطية العقلية المصرية القديمة فيما يتعلق بطقوس دفن الموتى ، والتي لعبت دورًا مهمًا في حياة الأموات كتاب الديانة المصرية القديمة للموتى رع الإله، ق, شخصية خيالية, رسوم متحركة, أحذية png; الكتاب المقدس: نسخة الملك جيمس: العهدين القديم والجديد ، آخرين, متفرقات, زاوية, المسيحية png مزامير العهد. والحنين للموتى كـ النيران المؤججة لا يمكن إطفاؤها إلّا بالدعاء لهم. اللهم أرحمه وأرحم موتانا وموتى جميع المسلمين يارب العالمين .

مزاميرٌ لمشيئة المحبة - موقع الكتابة الثقاف

سئل شيخ الإسلام رحمه الله عن السماع []. سئل شيخ الإسلام رحمه الله عن السماع فأجاب: السماع الذي أمر الله به ورسوله، واتفق عليه سلف الأمة ومشائخ الطريق: هو سماع القرآن، فإنه سماع النبيين، وسماع العالمين، وسماع العارفين. وذكر القرآن داود فوصفه بحسن العبادة والاستقامة ، كما في المزامير الرائجة ، وذكر قصّة الخصمين اللذين تسوّرا المحراب ، انظر سورة ص وحاشا كلام الله أن يقرف نبي الله وحامل وحيه الزبور بما قرفه. قدّاس أحد الثّالوث الأقدس. رَبُّ العُمْقِ والعُلْوِ للتَّحديدِ لا يَخْضَعْ! إنْساناً يُولَدْ! مِلءَ البرايا مَعْبُودْ! المحتفل: المجْدُ لِلآبِ والاْبنِ والرُّوحِ القُدُس منَ الآنَ وإلى. التصوير الفوتوغرافي للموتى Aug 05,2021 - 17 Views المهندس ماجد الراهب رئيس مجلس إدارة جمعية المحافظة على التراث المصرى شخصية كاسل الحضارة والترا

شيول - ويكيبيدي

موقع مرخَّص لشهود يهوه يسمح لك ان تبحث في مطبوعاتهم بعدد كبير من اللغات كما أنه لو زنا مرة وتاب كان خيرًا من المصر على شرب الخمر، وكذلك شارب الخمر إذا دعا غيره فيكون عليه إثم شربه وعليه قسط من إثم الذين دعاهم إلى الشرب، وكذلك إذا اقترن بالشرب سماع المزامير. مزمور/المزامير (1) صموئيل إن النصارى زعموا أن علة تأليه عيسى هي إحياؤه للموتى() ولو فرض أنها علة لتأليه أحد ما من البشر، لكان العقل موجباً أن يؤله كل من اشترك في هذه العلة فقام بمثل هذه.

مساعدة في أسفار الگِنزا ربا الربي رافـد السبتي مقدّمة بسم الحي العظيم بسم الحي العظيم ، الأزلي ، المتفرد عن عوالم النور ، الثري ، الذي يعلو على كل الأعمال وهذا يعني أن الحي موجود . وعليه فإن التوحيد له وحده والخليقة. الثالوث الإلهي، نرى الرقم ثلاثة يجتاح الفكر الاجتماعي والعلمي في ميادين عديدة، لدرجة ثبوته في مراكز الانطلاق الفكري لجملة من النظريات الفكرية والإتجاهات الدينية.[1] وفي الواقع أن الوقوف على علة صدور هذه القضية ليس سهل. المسيح هو طريق التائهين والحق للمظلومين والحياة للموتى بالذنوب والخطايا يحتاج السائر في الطريق إلى نور وماء وطعام، والسائر في طريق غربة هذا العالم يجد في المسيح نوره وشبعه وارتواءه حتى يصل. كتاب أَعْمَالُ الرُّسُلِ. يتابع الطبيب لوقا في هذا الكتاب ما كان قد دوَّنه في الإنجيل الذي يحمل اسمه، منطلقاً من ظهور المسيح لتلاميذه آخر مرة قبل ارتفاعه إلى السماء. ففي «أعمال الرسل» يمكننا.

كيفية قراءة المزامير

1- منمنمة من مخطوطة Vienne, Nationalbibliothek, Theol ; gr. 31, Fol ; 24 v، موت يعقوب ودفنه. (droit : publié par H. Mac GUIRE « Sorrow in Middle Byzantine Art ». Dumbarton Oaks Paper, XXXI, 1977, ill. 54.). 2- حافة ملوّنة من لحد رقم 15 في سالونيك، من القرن الرابع أو الخامس: دانييل في حفرة الأسود. ويشير الى أننا نتحضر للصوم وفق سنتنا الليتورجية قبل ثلاثة اسابيع عبر اسبوع للكهنة واسبوع للابرار والصدقين واسبوع للموتى، ويعلل هذا الامر بقوله: ذلك كي نتذكر بالصوم اننا مدعون كي نعيش. أعمال الرسل. 1 رَوَيْتُ لَكَ فِي كِتَابِي الأَوَّلِ، يَاثَاوُفِيلُسُ، جَمِيعَ أَعْمَالِ يَسُوعَ وَتَعَالِيمِهِ، مُنْذُ بَدْءِ رِسَالَتِهِ 2حَتَّى الْيَوْمِ الَّذِي ارْتَفَعَ فِيهِ إِلَى السَّمَاءِ، بَعْدَمَا.

كاندليماس (فرقة

بعض المزامير الأورينياسية التي عُثر عليها في هذه المواقع كانت مصنوعة من العاج، وكان هذا يتطلب عملية تصنيع معقَّدة، حيث كان يُشَق قطاع من ناب الماموس العاجي إلى نصفين، ويُجوَّف كل نصف. للموتى أو شهادة السكن . هل نحن موتى ! ألا نملك ذرة من الهمة أو الإيمان بأن النظافة من الإيمان. إذا نجحنا فى إزالة الأوساخ، وهو فى متناول اليد وليس بالعنقاء أ وفي تعبير آخر، إن عمل المسيح هو عمل قوة وهبت الحياة للموتى. وهو عمل نعمة وصلت حتى إلى أولئك الذين لا يحق لهم أن ينتظروا فضلاً من الله. نرى مزامير كثيرة تتخللها نغمات حزن ناشئة عن مكاره. غيمة كنتُ ذات يوم رائقٍ، غير أني نسيتُ حبيباتي، ومشيتُ في سكة دائرية. كان في وسعي أن أطير، لكنّني فضّلتُ أن أحبو؛ لأكمل الدائرة؛ ربما أكتشف منبت الألم فأنزعه بأسناني وأتخفّف من حملي القديم..يالهذا الواحد المنشطر داخلي. بِنِعْمِة رَبِّنَا نِتكَلِّم النَّهَارْدَة فِي مَوْضُوع الرَّجَاء الَّذِي لاَ يُخْزَى فِي حَيَاتنَا الرُّوحِيَّة كِتِير نُوَاجِه ضَعْف أوْ إِحْبَاط أوْ يَأس أوْ فَشَلْ فَاكِتِير جِدّاً نِلاَقِي نَفْسِنَا.

انتم الذين في المسيح اعتمدتم - YouTub

الفريسيون= يقرون بالقيامة للموتى وبوجود الملائكة والأرواح. والفريسيون يبغضون الصدوقيون ربما أكثر من بغضتهم للمسيحيين أنفسهم. وواضح ذكاء بولس الفذ فى أنه إستفاد فى موقفه بما يعمله عن البغضه. راياتِ للموْتى لكي يسْتسْلِمُوا فيها، ولا‏ أصْوات للأحْياء كي يَتبادلوا خُطُب السَّلامِ..‏. والْبحْرُ يَحْمِلُ ظلِّي الفضّيَّ عِندَ الْفَجْرِ،‏ يُرْشدُني إل

اللؤلؤ المنثور في تاريخ العلوم والآداب السريانية بقـــــــلم اغناطيوس أفرام الأول برصوم بطريرك انطاكية وسائر المشرق ܒܖ̈ܘܠܐ ܒܕܝܖ̈ܐ ܕܥܠ ܡܪܕܘܬ ܝܘܠܦܢ̈ܐ ܣܘܖ̈ܝܝܐ ܗܕܝܖ̈ܐ ܒܝܕ ܐܝܓܢܐܛܝܘܣ ܐܦܪܝܡ ܩܕܡܝܐ ܕܒܝܬ ܒܪ

أعمال 23, كتاب الحياة (keh) فَحَدَّقَ بُولُسُ إِلَى الْ.. القديس مار شوحا ليشوع. إعداد / وردا إسحاق قلّو. مار شوحا ليشوع ، بطل من الأبطال الأقوياء المجاهدين الأشداء اللذين حاربوا أهواء الجسد فنالوا أكليل الغلبة وانتصروا في جهادهم الروحي التي خاضت غمارة نفوسهم المرضية لله يقع تل السطان في سهل وادي الأردن، على بعد عشرة كيلومترات شمال البحر الميت.على عمق 250 مترا تحت سطح البحر يعتبر أخفض بقعة على وجه الأرض. وبتاريخه الذي يعود إلى العصر الحجري الحديث يمثل تل السلطان أقدم مدينة مأهولة في العالم وبعدها ثلاثة للموتى تبدأ بتذكار العذراء والقديسين، ثم الآباء الذين علمونا قواعد الإيمان ثم الموتى الذين سبقونا في الرب. (ارميا 36: 1 - 4). وهكذا القول عن نبوءات كثيرة ومعظم المزامير والقطع.